فاعلية التنظيم الدائري بأسلوب التمرين المتغير في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد

محتوى المقالة الرئيسي

م.د. قيصر عبدالساده زريجي راضي العقابي

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة فاعلية الوحدات التعليمية المعدة بطريقة التنظيم الدائري بأسلوب التمرين المتغير في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد,إذ استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين التجريبية والضابطة ذات الاختبارين القبلي والبعدي, على عينة من طلاب الصف الأول المتوسط , والبالغ عددهم (36) طالبا موزعين على المجموعتين بالتساوي , أظهرت نتائج الاختبارات البعدية بان هنالك فروقاً معنوية ذات دلالة إحصائية بين نتائج المجموعتين ولصالح المجموعة التجريبية,كما أوصى الباحث بضرورة الاستفادة من التنظيم الدائري بأسلوب التمرين المتغير لفاعليته في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد.
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Dr. QAYSSAR ABDULSADA ZURAIJI. (2024). فاعلية التنظيم الدائري بأسلوب التمرين المتغير في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 2(2), 56–63. https://doi.org/10.62540/mjss.2024.02.02.06
القسم
Articles