تأثير استخدام اسلوب التضمين على تعلم دقة التهديف من علامة الجزاء بكرة القدم

محتوى المقالة الرئيسي

م. مشتاق طالب سهيل

الملخص

تأثير استخدام اسلوب التضمين على تعلم دقة التهديف من علامة الجزاء بكرة القدم، وقد اشتمل البحث اربعة فصول: الفصل الأول هو التعريف بالبحث وتضمن المقدمة وأهمية البحث، إذ تطرق فيه الباحث إلى لعبة كرة القدم والتطورات التي حصلت فيها، وعملية تدريس الطلبة لمادة كرة القدم والأساليب الحديثة في تدريسها ومنها أسلوب التضمين الذي يعد أحد أساليب موستن في التدريس الحديث للتربية الرياضية ومدى أهميته في تعلم واتقان المهارة المبحوثة. أما مشكلة البحث فقد ركزت على ضرورة إيجاد أساليب حديثة في تدريس كرة القدم والارتقاء بمستوى الطلاب من أجل تحقيق تعلم أفضل. وقد افترض الباحث بوجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي بين المجموعتين التجريبية والضابطة ولصالح الاختبار البعدي للمهارة موضوع البحث. أما الفصل الثاني فقد اشتمل على منهج البحث وإجراءاته، إذ استخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة من طلاب المدارس المتوسطة مكون من (56) طالباً مقسمين إلى مجموعتين بواقع (28) طالباً لكل من المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة، وبعد تطبق التجربة الرئيسية والحصول على البيانات الأولية قام الباحث بمعالجتها بالوسائل الإحصائية المناسبة والحصول على النتائج النهائية. وقد تضمن الفصل الثالث على عرض نتائج الاختبارات وتحليلها ومناقشتهاأما الفصل اما الفصل الرابع فقد تضمن الاستنتاجات والتوصيات، وقد استنتج الباحث استنتاجات عدة منها، إن اسلوب التضمين من الاساليب الفعالة والمناسبة للتدريس كونه يراعي الفروق الفردية بين المتعلمين، كما توصل الباحث إلى توصيات عدة ومنها ضرورة استخدام اسلوب التضمين في دروس التربية الرياضية للمراحل الدراسية المختلفة.
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Mushtaq Talib Suhail. (2024). تأثير استخدام اسلوب التضمين على تعلم دقة التهديف من علامة الجزاء بكرة القدم. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 2(2), 147–153. استرجع في من https://mjss.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjss/article/view/1184
القسم
Articles