تأثير استراتيجية (SQ3R) في تعلم فعالية الوثب الطويل للطلاب
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
اهداف البحث هي اعداد وحدات تعليمــــــــية وفقاً لاستراتيجية (SQ3R) فــــــي تعــــــــلم فعاليــــــــة الوثب الطــــــــــــويل للطلاب والتي تعتبر من الفعاليات الاساسية في كليات التربيــــــة البدنيـــــــــة وعلـــــوم الرياضـــــــــة , وكانت عينة البحث (46) طالب من طلاب المرحلة الاولى بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة الكوفة, وتكونت من مجموعتين تجريبة وضابطة . واستخدمت الباحثة المنهـــــــــج التجـــــريبي ذو المجموعتين الضابطة والتجريبية ذات الاختبار القبلي والبعدي , استخدمت اختبار الأداء الفني لفعالية الوثب الطويل . ومن خلال عرض النتائج وتحليلها ومناقــشتها وجدت الباحثة ان هناك تأثيراً للوحدات التعليمــــــــــية وفقاً لاستراتيجية SQ3R في تطوير متغيرات البحث بين المجموعتين ولصالح افراد المجــــــموعة التجريبيـــــــة. ومراعاة الطريقة المفضلة في استقبال المعلومات للمتعلمين وضرورة استخدام الوحدات التعــــــــليمية وفقا لاﺴﺘراﺘﯿﺠﯿﺔ SQ3R في تعلم فعاليات أخرى للساحة والميدان للطلاب والطالبات وان "استراتيجية SQ3R من استراتيجيات ما وراء المعرفة",
التنزيلات
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.