أثر استخدام أسلوب التعلم التفاعلي بتقنية الـ(Smart Board) في بعض الصفات البدنية والقدرات الحركية للتلاميذ الموهوبين بأعمار 12-13 سنة

محتوى المقالة الرئيسي

محمد قاسم جميل أحمد

الملخص

هدف البحث الى تجريب أسلوب التعلم التفاعلي باستعمال تقنية الـ(Smart Board) باعتبارها أحد وسائل تكنولوجيا التعلم الحديث في عرض وتوصيل المحتوى التعليمي، والمتضمن تمارين وأنشطة حركية تعليمية ومعرفة تأثيرها على بعض الصفات والقدرات الحركية لأفراد العينة والمتمثلة بتلاميذ الصف السادس الابتدائي في مدرسة الموهوبين الانبار للعام الدراسي (2023-2024) والبالغ عددهم (8) تلاميذ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة ، وبعد إجراء عوامل دراسية عدة طبقت المجموعة التجريبية وحداتها التعليمية البالغة (8) وحدات تعليمية في مدة (4) أسابيع وبواقع وحدتان في الأسبوع وبزمن (40) دقيقة ،وقد استنتج الباحث ان للأسلوب المقترح التعلم التفاعلي بتقنية الـ(Smart Board) دوراً كبيراً وفاعلاً في تنمية متغيرات البحث الرئيسة لدى أفراد العينة ، كما أوصى بضرورة استخدام تقنية الـ (Smart Board) لما لها من أثر كبير في نفوس التلاميذ وعملية التعلم سيما هذه المرحلة العمرية ولابد من أن تأخذ حيزا مناسباً في مستقبل عمليات التعلم الحركي ، إذا ما أردنا مواكبة تكنولوجيا برامج التعلم الحديث في المجال الرياضي وتحقيق أهداف تعليمية ذات نتائج فائقة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
1Muhammad Q. Jameel Ahmed. (2024). أثر استخدام أسلوب التعلم التفاعلي بتقنية الـ(Smart Board) في بعض الصفات البدنية والقدرات الحركية للتلاميذ الموهوبين بأعمار 12-13 سنة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(5), 24–50. https://doi.org/10.62540/mjss.Conf2024.05.188
القسم
Articles