تأثير وحدات تعليمية باستخدام استراتيجية بايبي البنائية في تعليم بعض مسكات المصارعة للطلاب

محتوى المقالة الرئيسي

محمد عيسى جوده
احمد شاكر محمود
مها محمد صالح

الملخص

يُعَدُّ درس المصارعة من الدروس المهمة في كليات واقسام التربية البدنية وعلوم الرياضة ؛ كون لعبة المصارعة من الألعاب العالمية التي دخلت ضمن المنافسات الأولمبية ؛ لما لها من إثارة وتشويق متابعيها , وكذلك لها أثر كبير في إعداد الطالب ذهنياً وبدنياً وحركياً, نظراً لما تحتويه لعبة المصارعة من تنوع مسكاتها ومهاراتها الحركية الدفاعية والهجومية ؛ لذا يجب توجيه الاهتمام الى مراحل تعلمها من الناحية العملية والنظرية, اما مشكلة البحث ومن خلال المطالعة والمتابعة للباحثين وجد أن اغلب الأساتذة لا يستخدمون الاساليب التعليمية الحديثة وتطبيقها في مجال التربية البدنية وعلوم الرياضة حيث تحتاج العملية التعليمية إلى إجراء تشخيص وتحليل بين الحين والأخر كما استخدم الباحثون المنهج التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة، وذلك لملاءمته وطبيعة المشكلة المراد حلها ومن أهم الاستنتاجات التي توصلوا إليها الباحثون تأثير وحدات تعليمية باستخدام استراتيجية بايبي البنائية في تعليم بعض مسكات المصارعة للطلاب.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Muhammad Issa Gouda, Ahmed Shaker Mahmoud, & Maha Muhammad Saleh. (2024). تأثير وحدات تعليمية باستخدام استراتيجية بايبي البنائية في تعليم بعض مسكات المصارعة للطلاب. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(5), 801–815. https://doi.org/10.62540/mjss.Conf2024.05.131
القسم
Articles