تأثير تدريبات متواترة عالية الكثافة في تطوير التحمل الخاص والأداء المهاري الهجومي للاعبي كرة السلة المتقدمين

محتوى المقالة الرئيسي

سلمان داود طعيمه
شهاب احمد نعمه
حسام سعيد المؤمن

الملخص

تعتبر القدرة على التحمل من أهم الصفات البدنية التي يجب أن يمتلكها اللاعب من أجل الحفاظ على نفس الحركات عالية الشدة لمدة لا تقل عن ساعة واحدة وفقًا لقواعد لعبة كرة السلة ، وكذلك إلى العبء والجهد الذي تسلطه مباراة كرة السلة على اللاعب والذي يختلف باختلاف شدة الأداء ومراحلها  ، وتكمن مشكلة البحث في الأداء طيلة فترة اللعبة أمرًا مهمًا للغاية لغرض تحقيق النتائج الجيدة ، خاصةً إذا كان اللاعب قد تخطى مستوى عبء الأداء الخاص به والتغلب على التعب. من خلال خبرة الباحثان المتواضعة ومعرفتهم بأداء لاعبي وجدوا تذبذبا في المستوى البدني والمهاري خاصة في الأشواط الأخيرة من المباراة وهذا يدل على ضعف الأداء . من التحمل الخاص وأنواع مختلفة ، وبالتالي عدم القدرة على الأداء بنفس المستوى . لذلك كان لابد من إيجاد التدريبات المناسبة والتمارين الدقيقة والمتخصصة ضمن الأسلوب المختار لحل مشكلة البحث ورفع مستوى التحمل والأداء المهاري الهجومي لدى لاعبي كرة السلة المتقدمين وهدف البحث الى :


أعداد تدريبات متواترة عالية الكثافة لتطوير بعض أنواع التحمل والأداء المهاري الهجومي للاعبي كرة السلة المتقدمين والتعرف على تأثير تدريبات متواترة عالية الكثافة لتطوير بعض أنواع التحمل والأداء المهاري الهجومي للاعبي كرة السلة المتقدمين .


الاستنتاجات


ساعدت تدريبات متواترة عالية الكثافة على تطوير بعض أنواع التحمل الخاص والأداء المهاري الهجومي للاعبي كرة السلة المتقدمين

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Salman Daoud Taima, Shihab Ahmed Neama, & Hossam Saeed Al-Momen. (2024). تأثير تدريبات متواترة عالية الكثافة في تطوير التحمل الخاص والأداء المهاري الهجومي للاعبي كرة السلة المتقدمين. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(5), 657–668. https://doi.org/10.62540/mjss.Conf2024.05.177
القسم
Articles