السلوك الاداري لمدراء المدارس وعلاقته بجودة الاداء للمعلمين

محتوى المقالة الرئيسي

علي عباس فاضل

الملخص

هدفت هذه الدراسة التعرف إلى دور الإدارة المدرسية في تنمية جودة الاداء في المدارس  في محافظة ديالى بعقوبة المركز  كما سعت إلى معرفة دور الإدارة المدرسية في تنمية الإبداع من وجهة نظر المديرين  وقد تكونت عينة الدراسة من (108) مديراً ومديرة،  واستخدم الباحث المنهج الوصفي بالعلاقة الارتباطية  لجمع البيانات من مجتمع الدراسة، وقد قام الباحث بإعداد استبانة  لجودة الاداء تكونت من (32) فقرة،  وقد توصلت الدراسة إلى أن المجالات  في تنمية جودة  الاداء كان كبيراً جداً وكانت نتائج الدراسة الى انه هناك علاقة ارتباطية بين السلوكيات الادارية التي يمارسونها مدراء المدارس وجودة الاداء للعاملين في المدرسة باستثناء النمط الاستبدادي التسلطي وكانت بدرجة منخفضة جدا واوصى الباحث الى دراسة متغيرات اخرى في مجال الادارة الرياضية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Ali Abbas Fadel. (2024). السلوك الاداري لمدراء المدارس وعلاقته بجودة الاداء للمعلمين. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(5), 214–223. https://doi.org/10.62540/mjss.Conf2024.05.13552
القسم
Articles