أثر الرقمنة الحديثة في تكييف مناهج التربية الرياضية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
ترجع أهمية الدراسة الي معرفة مدى تأثير الرقمية في تطوير مهارات الطلاب في التربية الرياضية ، تقييم أداء الطلاب في اختبارات التقييم المباشرة ، توفير تجربات تعليمية أفضل وأكثر تفاعلًا و توفر بيانات دقة حول الأداء الفردي للطلاب ، تحسين قدرات المعلمين التعليمية ومعرفة إجراءات لزيادة أثر الرقمية في تكييف مناهج التربية الرياضية ،منهج الدراسة: استخدم الباحث المنهج الوصفى المسحى ، المنهج التجريبي وذلك لملاءمته لطبيعة الد راسة. تصميم الدراسة: تم تصميم الدراسة عن طريق جمع البيانات عن طريق الاستبيانات بطريقة تسمح بجمع البيانات المناسبة لاختبار الفرضية. تم تطبيق الدراسة في الفترة من 1/1/2023م الي 1/10/2023 م طرق جمع البيانات : عن طريق المقابلة و توزرع الاستبيانات للمتخصصين في تطوير المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية لمعظم اساتذة التربية الرياضية، الاسنتاجات :أن استخدام الرقمنة في تكييف مناهج التربية الرياضية له تأثير إيجابي كبير على نتائج الطلاب. ومن خلال اعتماد استخدام الرقمنة في تكييف مناهج التربية الرياضية، يمكن تحسين جودة التعليم في هذا المجال، وتعزيز مهارات الطلاب الرياضية،أن استخدام المتغيرات الإيجابية في تكييف مناهج التربية الرياضية له تأثير إيجابي كبير على نتائج الطلاب. ومن خلال اعتماد استخدام هذه المتغيرات، يمكن تحسين جودة التعليم في هذا المجال، وتعزيز مهارات الطلاب الرياضية ،نسبة التحسن في متغير تطبيق الرقمنة على تكييف مناهج التربية الرياضية بنسبة 2.7% ،نسبة التحسن في متغير تأثير المتغيرات الإيجابية في تكييف مناهج التربية الرياضية.بنسبة 2.3%وكانت التوصيات ،اعتماد استخدام المتغيرات الإيجابية في تكييف مناهج التربية الرياضية في المدارس والجامعات. ، توفير الدعم الفني والمالي للمعلمين لتدريبهم على استخدام التقنيات الرقمية في التدريس. ،تطوير محتوى تعليمي رقمي للتربية الرياضية يلبي احتياجات الطلاب والمعلمين.
التنزيلات
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.