رؤية مقترحة لتطوير هيكلة مناهج التربية الرياضية في أطار العطاء الرقمي وتقنيات عصر الذكاء الاصطناعي

محتوى المقالة الرئيسي

محمد عاصم غازي

الملخص

ترجع أهمية الدراسة  ترتيب للمناهج جعل التعلم أكثر تفاعلية وممتع.، السعي نحو الاتجاهات الحديثة للمهناهج و توفير تجارب تعليمية أكثر تخصيصًا وفعالية. ،استدامة التعليم و جعل أكثر سهولة الوصول إليه.   تهدف الدراسة الي " رؤية مقترحة لتطوير هيكلة مناهج التربية الرياضية في أطار العطاء الرقمي وتقنيات عصر الذكاء الاصطناعي"منهج الدراسة: استخدم الباحث المنهج الوصفى المسحى ، المنهج التجريبي  وذلك لملاءمته لطبيعة الد راسة. ، تصميم الدراسة: تم تصميم الدراسة  عن طريق جمع البيانات عن طريق الاستبيانات بطريقة تسمح بجمع البيانات المناسبة لاختبار الفرضية.  تم تطبيق الدراسة في الفترة من 5/5/2023م الي 5/10/2023 م يمكن استخلاص الاستنتاجات التالية،وجدت دلالة إحصائية في إعادة هيكلة مناهج التربية الرياضية لتحسين مخرجات التعليم في التربية الرياضية، وخاصة في مجال المهارات الاجتماعية (الانفعالية) والمهارات البدنية.،وجدت دلالة إحصائية في إعادة هيكلة مناهج التربية الرياضية لتحسين مخرجات محتوي المناهج في التربية الرياضية، وخاصة في مجال تنمية المهارات البدنية والمعرفية والاجتماعية لدى الطلاب، واستخدام أساليب التدريس الحديثة، وتوفير الوسائل والأدوات التعليمية المناسبة، وتدريب المعلمين على استخدام المقاييس والأدوات المناسبة لتقييم مخرجات التعليم.، وجدت دلالة إحصائية في إعادة هيكلة مناهج التربية الرياضية لتحسين مخرجات التقييم في التربية الرياضية، وخاصة في مجال الدقة والموضوعية، وتطوير المقاييس والأدوات المناسبة، وتدريب المعلمين على استخدامها، واستخدام طرق متنوعة للتقييم.، يُوصى بالآتي:تطبيق التدخل الذي تم استخدامه في الدراسة على نطاق أوسع لتقييم تأثيره على مخرجات التعليم في التربية الرياضية.،زيادة مدة التدخل لتعزيز تأثيره على مخرجات التعليم.، تطوير التدخل لتحسين جودته وفاعليته.،دراسة العوامل الأخرى التي قد تؤثر على المخرجات التعليمية لتحديد كيفية التحكم فيها أو التخفيف من تأثيرها.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
MUHAMMAD ASIM GHAZI. (2024). رؤية مقترحة لتطوير هيكلة مناهج التربية الرياضية في أطار العطاء الرقمي وتقنيات عصر الذكاء الاصطناعي. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(5), 454–470. https://doi.org/10.62540/mjss.Conf2024.05.1112
القسم
Articles