اثر برنامج تعليمي باستعمال الادوات المساعدة لتطوير بعض القدرات البدنية وانجاز 100 متر عدو للاعبي العاب القوى في المدرسة التخصصية بإعمار 10-12 سنة

محتوى المقالة الرئيسي

نورس محمود سبع

الملخص

    تتحدد مشكلة البحث من خلال تواجد الباحثة في البطولات المحلية، اي ان الانجاز في مسابقة 100 متر عدو لا يرقى الى المستويات المقبولة نتيجة لضعف في القدرات البدنية لذا اصبح الاهتمام والتأكيد على القدرات ومستوى الانجاز في مسابقة 100 متر عدو الا من خلال التعلم المنظم، استعملت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة البحث، وتم تحديد مجتمع البحث لاعبي 100 متر في المدرسة التخصصية لرعاية الموهبة في للموسم الرياضي 2023، و البالغ عددهم (12 لاعب)، وتم اختيار عينة البحث بأسلوب الحصر الشامل وقسمت العينة الى مجموعتين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة وبواقع (6 لاعب) لكل مجموعة وتم تطبيق البرنامج التعليمي باستعمال الأدوات المساعدة ولمدة ثمانية أسابيع وبواقع ثلاث وحدات تعليمية في الأسبوع الواحد، واظهرت النتائج الى تفوق ملحوظ بين القياس القبلي والبعدي برنامج تعلمي باستعمال الادوات المساعدة في تطوير بعض القدرات البدنية  وانجاز 100 متر عدو للمجموعة التجريبية ولصالح القياس البعدي.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Nawras Mahmoud Saba. (2024). اثر برنامج تعليمي باستعمال الادوات المساعدة لتطوير بعض القدرات البدنية وانجاز 100 متر عدو للاعبي العاب القوى في المدرسة التخصصية بإعمار 10-12 سنة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(5), 260–267. https://doi.org/10.62540/mjss.Conf2024.05.1848
القسم
Articles