تأثير تمرينات خاصة باستخدام الادوات في تطوير(الرشاقة والتوافق ) لطلبة المرحلة الاعدادية

محتوى المقالة الرئيسي

الامير حيدر حسين
سيف انور دريول
عبد الحمزة عبد الهادي كاظم

الملخص

يهدف البحث الى اعداد تمرينات خاصة باستخدام الادوات في تطوير (الرشاقة والتوافق ) لطلبة المرحلة الاعدادية, فضلاً عن معرفة تأثير التمرينات الخاصة باستخدام الادوات في تطوير (الرشاقة والتوافق) لدى طلبة المرحلة الاعدادية. وتم استخدام المنهج التجريبي باعداد المجموعتين المتكافئتين ذات الاختبار القبلي والبعدي, وتمثل مجتمع البحث بطلبة المرحلة الاعدادية والبالغ عددهم  (80) طالب وتم اختيار عينة البحث بصورة عشوائية من مجتمع البحث وبلغ عدهم (20 ) تم تقسيمهم الى مجموعتين بطريقة عشوائية وبعدد متساوي (10) طلاب لكل مجموعة واستنتج الباحثون ان التمرينات الخاصة باستخدام الادوات ذات تأثير ايجابي في تطوير الرشاقة والتوافق العصبي العضلي. كما ان التنويع في التمرينات الخاصة والتدرج بمستوى الصعوبة ذات تأثير ايجابي في تطوير الرشاقة والتوافق العصبي العضلي ، وان استخدام عامل الزمن في الاداء فضلا عن اعداد التمارين بصورة تنافسية كان ذات تأثير ايجابي في تطوير الرشاقة والتوافق العصبي العضلي , كما يوصي الباحثون بضرورة استخدام التمرينات الخاصة قيد الدراسة من قبل مدرسي التربية الرياضية لتطوير الرشاقة والتوافق واستخدام الادوات والوسائل المساعدة في التمرينات  مع التأكيد على اعداد تمرينات خاصة و متنوعة تراعي الفروق الفردية .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الامير حيدر حسين, سيف انور دريول, & عبد الحمزة عبد الهادي كاظم. (2024). تأثير تمرينات خاصة باستخدام الادوات في تطوير(الرشاقة والتوافق ) لطلبة المرحلة الاعدادية . مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 6(3), 72–85. https://doi.org/10.62540/mjss.2024.3.6.8
القسم
Articles