الذكاء السائل وعلاقته بدقة أداء الارسال بتنس الطاولة للطالبات
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يسعى المدربون عند اختيار المتعلمين لرياضة تنس الطاولة ان يتميزوا بالذكاء ودقة في اداء المهارة ويعملون خلال التدريب لتطويرها ، وتكمن مشكلة البحث بوجود اختلاف بين المتعلمين في نوع الذكاء بشكل عام وبالذكاء السائل بشكل خاص ، وهناك اختلاف في مستوى المتعلمين بدقة اداء مهارة الارسال بتنس الطاولة وعليه ارتأت الباحثتان اجراء دراسة يتم من خلالها التعرف على علاقة الذكاء السائل بدقة اداء مهارة الارسال بتنس الطاولة ولقد استخدمت الباحثتان المنهج الوصفي بأسلوب العلاقات الارتباطية على عينة مكونة من (30) طالبات من المرحلة الاولى في كلية الادارة والاقتصاد (الجامعة المستنصرية) وقد تم تطبيق اختباري (لذكاء السائل – دقة الارسال ) على عينة البحث وبعد اجراء المعالجات الاحصائية المطلوبة تم التوصل الى عدد من الاستنتاجات كان من اهمها ان للذكاء السائل علاقة ارتباط موجبة بدقة اداء مهارة الارسال أي كلما زاد الذكاء السائل زادت دقة الأرسال بتنس الطاولة لدى عينة البحث.
التنزيلات
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.