اثر إنموذج ثيلين في تعليم بعض مهارات أداة الحبل بالجمناستك الايقاعي للطالبات
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تضمن البحث دراسة اثر انموذج ثيلين احد اساليب التدريس التي وجدها الباحثون مهمة في تدريس بعض مهارات اداة الحبل (مهارة دوران الحبل على شكل رقم (8) مع الحجل ومهارة أداء وثبة القطة مع مهارة دوران الحبل الافقي فوق الرأس) وان اهمية الدراسة تكمن في ايجاد نماذج تدريسية علمية جديدة تهدف الى تطوير عملية التعلم للطلاب نظرا من حيث استخدام اساليب تدريسية جديدة تصب في المصلحة التعليمية وارتأى الباحثون على اساس علمي دقيق عن طريق بناء وحدات تعليمية ضمن انموذج ثيلين لطالبات المرحلة الثالثة للسنة الدراسية (2024 -2025) لتكون اكثر ملائمة في التدريس والتقصي لعينة الدراسة. لذا يسعى الباحثون لتجريب انموذج جديد في تدريس الجمناستك الايقاعي وإعداد وحدات تعليمية على وفق هذا الانموذج. وبذلك كانت اهداف البحث التعرف على تأثير أنموذج ثيلين في تعلم بعض مهارات اداة الحبل بالجمناستك الايقاعي للطالبات والتعرف على افضلية التأثير بالاختبارات البعدية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في تعلم بعض مهارات اداة الحبل بالجمناستك الايقاعي للطالبات.
وبهذا استخدم الباحثون المنهج التجريبي لملاءمته لطبيعة البحث ، وكانت عينة البحث المكونة من طالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الثالثة جامعة كربلاء والبالغ عددهم (40) من اصل (77) بنسبة (51,9%) ، ثم التطرق الى الأدوات المستخدمة وخطوات إجراءات البحث التي تضمنت بناء وحدات تعليمية وفق الانموذج (ثيلين).
التنزيلات
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.