علاقة التفكير الابداعي بأداء التصويبة السلمية من الطبطبة بتغير الاتجاه بكرة السلة للطالبات
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
اظهرت العديد من الدراسات اهتماما بالبحوث التي تعني بالتفكير ومستوياته والذي بدوره يعتمد على شعور الانسان بوجود مشكلة اما مشكلة البحث التي سعت الباحثتان الى (علاجها بقياس مستوى التفكير الابداعي للطالبات) تكمن بالضعف في الاداء المهاري للبعض في اداء التصويبة السلمية وقلة الفعالية الخططية اما هدف البحث يكمن في التعرف على العلاقة بين التفكير الابداعي واداء التصويبة السلمية من الطبطبة بتغير الاتجاه للطالبات المرحلة الثالثة وقد استخدم المنهج الوصفي باسلوب (العلاقات المتبادلة) وكانت عينة البحث من طالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات للعام الدراسي ( 2023-2024 ) والبالغ عددهم 30 طالبة اختيروا بالطريقة العمدية واستخدم مقياس التفكير الابداعي للباحثة (هدى عادل سليمان محمد العنزي 2020) والاختبار المهاري اجري على التصويبة السلمية بتغير الاتجاه واستخدمت الباحثتان الحقيبة الاحصائية وكانت نتيجة البحث اكدت وجود علاقة ارتباط ذات دلالة معنوية بين التفكير الابداعي و اداء التصويبة السلمية من الطبطبة بتغير الاتجاه و اوصت الباحثتان بضرورة استخدام مقياس التفكير الابداعي كأداة لقياس الاداء المهاري في مهارات اخرى في كرة السلة و كذلك استخدامه في العاب اخرى
التنزيلات
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.