أثر تمرينات مهارية على وفق استراتيجية المدخل المنظومي في تعلم مهارتي المناولة والاخماد بكرة القدم للطلاب

محتوى المقالة الرئيسي

ياسر احمد جمال
نصبر حميد كريم
وسام جليل سبع

الملخص

هدفت البحث الى اعداد تمرينات مهارية على وفق استراتيجية المدخل المنظومي في تعلم مهارتي المناولة والاخماد بكرة القدم للطلاب , وكذلك التعرف على اثر تمرينات مهارية على وفق استراتيجية المدخل المنظومي في تعلم مهارتي المناولة والاخماد بكرة القدم للطلاب , وقد افترض الباحثون بان هناك فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية ولصالح المجموعة التجريبية , وهناك فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارات البعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية ولصالح المجموعة التجريبية, وقد تم اختيار المنهج التجريبي بأسلوب المجموعات المتكافئة , وقام الباحثون باختيار مجتمع الدراسة من طلاب الثاني متوسط في متوسطة الوسيلة - تربية قضاء الخالص - مديرية تربية ديالى والبالغ عددهم (175) طالبا , اما العينة فقد تم اختيارها بالطريقة العمدية من طلاب شعبة (أ) والبالغ عددهم (38) طالباً وبنسبة مئوية بلغت (21.71) , وقد تم تقسيم العينة الى مجموعتين تجريبية وضابطة , حيث بلغ عدد طلاب المجموعة التجريبية (15) طالب , اما المجموعة الضابطة فقد بلغد عددها (15) طالب ايضاً , وقد تم استبعاد (8) طلاب لغرض اجراء التجارب الاستطلاعية , وتم التوصل الى ان استراتيجية المدخل المنظومي ساهمت في ارتفاع مستوى الحماس والدافعية والثقة بالنفس لدى الطلاب عينة البحث التجريبية , وقد خرجت الدراسة بعدد من التوصيات .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Yasser Ahmed Jamil, Naseer Hamid Karim, & Wissam Jalil Sabaa. (2024). أثر تمرينات مهارية على وفق استراتيجية المدخل المنظومي في تعلم مهارتي المناولة والاخماد بكرة القدم للطلاب. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 4(3), 40–47. https://doi.org/10.62540/mjss.2022.04.03.05
القسم
Articles