تأثير استراتيجية الترميز الادائي (الحركي) والمرئي لتعلم مهارة الارسال الامامي والخلفي بتنس الطاولة

محتوى المقالة الرئيسي

محمد رحيم غاوي الاسدي

الملخص

هدفت الدراسة الى إعداد منهج تعليمي وفقاً لاستراتيجية الترميز الادائي (الحركي) والمرئي لتعلم مهارة الارسال الامامي والخلفي بتنس الطاولة , إذ استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين ذات الاختبارين القبلي والبعدي , وتمثلت عينة البحث بطلبة الصف الأول المتوسط بنين , والبالغ عددهم (32) طالب مقسمين الى مجموعتين كل مجموعة (16) طالب , أظهرت نتائج الاختبارات بان هنالك فروقاً احصائية ذات دلالة معنوية بين نتائج المجموعتين ولصالح المجموعة التجريبية , وأوصى الباحث بضرورة الاستفادة من المنهج التعليمي وفقاً لاستراتيجية الترميز الأدائي (الحركي) والمرئي لفاعليته في تعلم مهارة الارسال الامامي والخلفي بتنس الطاولة .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Mohammad Raheem Ghawi Asdi. (2024). تأثير استراتيجية الترميز الادائي (الحركي) والمرئي لتعلم مهارة الارسال الامامي والخلفي بتنس الطاولة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 4(3), 171–184. https://doi.org/10.62540/mjss.2022.04.03.16
القسم
Articles