صعوبات التعلم بالجمناستك الايقاعي وعلاقتها بمستوى الطموح لدى طالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة بغداد

محتوى المقالة الرئيسي

اميرة عبد الواحد منير
شيماء عبد مطر

الملخص

هدف البحث الى التعرف على العلاقة بين صعوبات التعلم بالجمناستك الايقاعي ومستوى الطموح لدى طالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة بغداد . اما فرض البحث هل توجد فروف ذات دلالة احصائية بين صعوبات التعلم ومستوى الطموح لدى طالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة /جامعة بغداد واختارت الباحثتان مجتمع البحث بالطريقة العمدية وهن طالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد/ الجادرية للعام الدراسي2020-2021 والبالغ عددهم (138)و استخدم المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته لعينة البحث من خلال استخدام مقياس الصعوبات التعلم ومقياس الطموح وتم استخرج الاسس العلمية لهذه المقاييس .واهم الاستنتاجات التي توصلت اليها الباحثتين :-وجود علاقة ارتباط معنوي بين صعوبات التعلم ومستوى الطموح لدى افراد عينة البحثوعلية اوصى الباحثتين ببعض التوصيات اهمها: -ضرورة الاهتمام بالجوانب النفسية لجميع الطلاب وطالبات الكلية وكون اغلب الألعاب الرياضية تتميز اغلبها بالصعوبات الاداء - التأكيد على استخدام الارشاد النفسية لجميع الطلبة لما لهو من اهمية في تعزيز الثقة بالنفس لديهم

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Amera abd alwahed Muneer, & Shaimaa abd Mutar. (2024). صعوبات التعلم بالجمناستك الايقاعي وعلاقتها بمستوى الطموح لدى طالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة بغداد. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 4(3), 123–135. https://doi.org/10.62540/mjss.2022.04.03.26
القسم
Articles