تمرينات خاصة وفق ستراتيجية التعلم التنافسي الرقمي في تطوير بعض القدرات البدنية ومهارة التهديف من الركلة الثابتة الجزاء بكرة القدم باعمار 15-16 سنة

محتوى المقالة الرئيسي

فارس حسين خضر
رياض هاني جودة

الملخص

تضمن البحث القدرة الالكترونية للمعلومات والاتصالات التي يواكبها العصر الحديث والتي تعرف بالتعلم وفق التنافس الرقمي بين المؤسسات الرياضية والغير رياضية والتي كل منها يرافق السبق والتقدم الذي يشمل مراكز التدريب في المؤسسات الرياضية والجامعية والمدرسية ألا يسعى من خلالها التواصل الاجتماعي للمواقع الالكترونية وما لها ، حيث فعالية كرة القدم والقدرات الفعالة فيها سواء أكانت بدنية أم مهارية. ومن هنا عالج البحث تمرينات خاصة وفق ستراتيجية التعلم التنافسي الرقمي في تطوير بعض القدرات الخاصة لكرة القدم والمهارات الخاصة فيها. ومن ذلك عالج البحث المشكلة وفق تمرينات خاصة ستراتيجية التنافس الرقمي للمتغيرات قيد الدراسة لأفراد العينة وفق تعلم هذه القدرات والمهارات، إذ أوجد أن هناك علاقة معنوية للقدرات البدنية والمهارية لأفراد العينة في الاختبارات البعدية ، وكذلك أستنتج البحث أن التعلم التنافسي وفق التعلم الزوجي والفردي لتعلم المهارة وفق هذا الاسلوب في التعلم والذي يعتمد على وفق التفكير والتفكير بشكل منطقي، كما أوصى الباحثان استخدام أساليب أخرى لتعلم المهارات لفعاليات ومهارات لاتقان التعلم فيها.
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Faris Hussein Khader, & Riad Hani Judeh. (2024). تمرينات خاصة وفق ستراتيجية التعلم التنافسي الرقمي في تطوير بعض القدرات البدنية ومهارة التهديف من الركلة الثابتة الجزاء بكرة القدم باعمار 15-16 سنة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 2(4), 275–282. https://doi.org/10.62540/mjss.2020.02.04.25
القسم
مقال مراجعة