تأثير استخدام إستراتيجيات الرأس المرقم والعصف الذهني في تعلم القفز اليدوي على طاولة الوثب في الجمناستك الفني للرجال

محتوى المقالة الرئيسي

اياد صالح سلمان
سوزان سالم داود

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على استخدام إستراتيجيتي الرؤوس المرقمة والعصف الذهني في تعلم القفز اليدوي على طاولة الوثب في الجمناستك الفني للرجال لدى طلاب الصف الثالث الأساسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، وكذلك التعرف على أفضل مجموعة من بين مجموعات البحث الثلاث (عدد الرؤوس، استراتيجيات العصف الذهني ومجموعة الأسلوب التقليدي) في تعلم المهارة قيد الدراسة. وباستخدام المنهج التجريبي، شمل موضوع البحث طلبة الصف الثالث في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة بغداد، وبشكل عشوائي بالقرعة، وتم اختيار 12 طالباً لكل مجموعة من مجموعات البحث الثلاث. تكونت الدراسة من المتوسط ​​الحسابي، والانحراف المعياري، واختبار T للعينات المتماثلة وغير المتماثلة، واختبار F للاتجاه الواحد للمستعر، وأقل الفروق معنوية (LSD). وأهم الاستنتاجات التي توصلت إليها: تم ترقيم عدد الرؤوس على مجموعتي العصف الذهني والطريقة التقليدية لتعلم القفز باليد على طاولة الوثب، رغم أن تحقيق هذه المجموعات تقدم وأثر إيجابي على التعلم

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Ayad Salih Salman, & Suzan Salim Dawood. (2024). تأثير استخدام إستراتيجيات الرأس المرقم والعصف الذهني في تعلم القفز اليدوي على طاولة الوثب في الجمناستك الفني للرجال. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(4), 179–188. https://doi.org/10.62540/mjss.2020.01.04.17
القسم
Articles