علاقة الأسلوب المعرفي (المجازفة - الحذر) بأداء بعض مهارات الطوق لطالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة بغداد

محتوى المقالة الرئيسي

عبد الجليل جبار ناصر
زينة خالد جاسم

الملخص

تمثلت مشكلة البحث في ان اغلب المناهج التعليمية تهتم بالتركيز على الاستجابات للافراد المتعلمين نحو مثيرات ومواقف تعليمية محددة، دون التركيز على الأسلوب المعرفي الذي يعالج فيه الافراد تلك الاستجابات، هدف البحث الى التعرف على العلاقة بين نتائج اختبارات المهارات ونتائج مقياس (المجازفة مقابل الحذر)، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي وتمثلت عينة البحث ب(18) طالبة من المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة بغداد وبعد تطبيق مقياس الأسلوب المعرفي (المجازفة - الحذر) واجراء الاختبارات في أربعة مهارات من مهارات الطوق، أظهرت النتائج وجود علاقة ارتبط معنوية موجبة بين المجازفة وبين أداء المهارات في الجمناستيك الايقاعي.
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Abduljaleel Jabbar Naser, & Zeena Khalid Jasim. (2024). علاقة الأسلوب المعرفي (المجازفة - الحذر) بأداء بعض مهارات الطوق لطالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة بغداد. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 3(2), 112–120. https://doi.org/10.62540/mjss.2021.03.02.03
القسم
مقال مراجعة