تأثير استخدام انتقال أثر التعلم العمودي في تعلم بعض المهارات بالتنس الارضي لطلاب متوسطة الاجيال للبنين

محتوى المقالة الرئيسي

عبد الله عدنان محمد

الملخص

كان الهدف من البحث هو انتقال أثر التعلم العمودي في تعلم بعض المهارات بالتنس الارضي لطلاب متوسطة الاجيال للبنين ، أما فرض البحث يؤكد بان توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي ولصالح الاختبار البعدي في تعلم بعض المهارات بالتنس الارضي لطلاب متوسطة الاجيال للبنين ، وأستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي بالمجموعة الواحدة وتضمن المنهج شهرين (16) وحدة تعليمية خلال ثمانية أسابيع. وكان زمن الوحدة 45 دقيقة تعطي30 دقيقة ضمن القسم الرئيسي للوحدة، وبعد انتهاء الوحدات التعليمية توصل الباحث هناك إن أسلوب انتقال أثر التعلم العمودي الذي تم استخدامه على عينة البحث أدى إلى تعلم مهارة الضربة الامامية والخلفية من قبل أفراد عينة البحث بصورة أفضلوأوصى الباحث بضرورة البحث استخدام أسلوب انتقال أثر التعلم العمودي في تعلم واكتساب المهارات الأساسية في الألعاب والأنشطة الرياضية لدوره الفعال في حدوث عملية التعلم لدى الطلبة لما يتميز به هذا الأسلوب التعليمي من مميزات كثيرة. فضلا عن استخدام أساليب تعليمية حديثة ومتنوعة والابتعاد عن الأساليب التعليمية التقليدية.
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Abdullah Adnan Muhammad. (2024). تأثير استخدام انتقال أثر التعلم العمودي في تعلم بعض المهارات بالتنس الارضي لطلاب متوسطة الاجيال للبنين. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 3(2), 153–159. https://doi.org/10.62540/mjss.2021.03.02.16
القسم
مقال مراجعة