تأثير أسلوب التعلم الأتقاني في تعلم بعض مهارات الأساسية بكرة القدم الصالات

محتوى المقالة الرئيسي

رغد جمعة سيد

الملخص

هدفت البحث الى اكتشف عن تأثير استخدام طريقة التعلم الأتقاني في تنمية المهارات الأساسية بكرة القدم للصالات عن الطلبة للتعلم في الصف الأول المتوسط وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي وقام الباحث باختيار العينة المجتمع البحث البالغ( 100) طالب فيما بلغت عينة البحث (50) طالب من طلاب الصف الأول متوسط للبنات في مركز محافظة بغداد, إذ تم تقسيم المجموعة إلى مجموعتين ضابطة (20)طالب وتجريبية (20) طالب إذ استخدمت المجموعة الضابطة المنهج الاعتيادي فيما استخدمت التجريبية المنهج المعد من الباحثين , وبعد إجراء عمليات التكافؤ والاختبارات القبلية تم تطبيق المنهج المعد وإجراء الاختبارات البعدية واستعمال الوسائل الإحصائية الملائمة من اجل الوصول إلى النتائج التي من خلالها تم تحقيق أهداف البحث . وبعدها تم عرض وتحليل ومناقشة النتائج، وقد توصلت الباحثين إلى مجموعة من الاستنتاجات أهمها تفوق المجموعة التي استعملت بالأسلوب التعلم الأتقاني في الناتج المهاري لمهارات المناولة والإخماد والتهديف بكرة قدم الصالات، وقد أوصت الباحثين بضرورة استعمال أسلوب التعلم الأتقاني في عملية تعلم المهارتين الحركية لما له من تأثير كبير على مستوى تعلم الطلاب.
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Raghad Juma Syed. (2024). تأثير أسلوب التعلم الأتقاني في تعلم بعض مهارات الأساسية بكرة القدم الصالات. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 5(4), 96–105. https://doi.org/10.62540/mjss.2023.05.03.4.8
القسم
Articles