تأثير الاسلوب العشوائي الموزع في تنمية التوافق الحركي وتعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم لطلاب الصف الثاني متوسط

محتوى المقالة الرئيسي

أ.د حسن هادي عطيه، ضياء قاسم عبيد

الملخص

أهمية البحث باستخدام الاسلوب العشوائي الموزع في تنمية التوافق الحركي ولاكتساب تعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم لطلاب الصف الثاني متوسط وتكمن مشكلة البحث وجد من المناسب تطبيق طريقة للتدريس وعملية التعلم والاستفادة من النظريات العلمية وترك الاساليب الكلاسيكية القديمة لأجل المساهمة في عملية تحسين القدرات الحركية والمهارات الاساسية بكرة القدم عن طريق استخدام الاسلوب العشوائي في تنمية التوافق الحركي وتعلم مهارتي الدحرجة والتهديف في كرة القدم ، وهدف البحث الى اعداد وحدات تعليمية باستخدام الاسلوب العشوائي الموزع تنمية التوافق الحركي وتعلم مهارتي الدحرجة والتهديف في كرة القدم والتعرف على تأثير استخدام الاسلوب العشوائي الموزع تنمية التوافق الحركي وتعلم مهارتي الدحرجة والتهديف في كرة القدم.استخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمته وطبيعة البحث بالأسلوب المجموعة الواحدة ذات الاختبار القبلي والبعدي وحدد الباحثان مجتمع البحث بطلاب مرحلة الصف الثاني المتوسط في مدرسة النجباء للبنين للعام الدراسي 2022-2023 في مديرية بغداد الرصافة الثالثة وتم استخدام الطريقة العشوائية المنتظمة بتحديد مجموعة البحث اذ تم اختيار شعبة 28 طالب وبذلك تكون عينة البحث يشكلون نسبة 13% من مجتمع البحث وتم اجراءات الاختبارات القبلية وتنفيذ الوحدات التعليمية 10 اسابيع بواقع وحدتين تعليميتين بالأسبوع والاختبارات البعدية . وتم التوصل الى الاستنتاجات التالية :-أن للأسلوب العشوائي الموزع تأثير ايجابي في عملية التوافق الحركي وتعلم مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم.يوصي الباحثان - التأكيد على استخدام اسلوب العشوائي الموزع في تعلم مهارات اخرى بكرة القدم ولمراحل عمرية مختلفة

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Hassan Hadi Attia, Diaa Qassem Obaid. (2024). تأثير الاسلوب العشوائي الموزع في تنمية التوافق الحركي وتعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم لطلاب الصف الثاني متوسط. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 5(4), 154–163. https://doi.org/10.62540/mjss.2023.05.03.4.10
القسم
Articles