استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة واثرها في التحصيل المعرفي لاساليب موستن المباشرة في تدريس التربية الرياضية

محتوى المقالة الرئيسي

افراح ذنون يون,فاطمة الياس, نبأ ياسر ياسين

الملخص

   هدف البحث الى الكشف عن اثر استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة واثرها في التحصيل المعرفي لدى طالبات السنة الثالثة لاساليب موستن المباشرة في تدريس التربية الرياضية وافترضت الباحثات  وجود فروق ذات دلالة معنوية بين متوسطات درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في درجات التحصيل المعرفي لاساليب موستن المباشرة في تدريس التربية الرياضية في الاختبار البعدي لصالح المجموعة التجريبية , اجري البحث على عينة تكونت من (34) طالبة من طالبات السنة الدراسية الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة الموصل توزعن على مجموعتين (تجريبية وضابطة)    وأستمر تنفيذ البحث لمدة (7) اسابيع  بمجموع (7) وحدات تعليمية بواقع وحدة تعليمية نظرية واحدة  اسبوعيا وللتوصل إلى نتائج البحث استخدمت الحقيبة الإحصائية (SPSS) , وتوصل البحث إلى اهم الاستنتاجات :  تفوقت المجموعة التجريبية التي استخدمت استراتيجية الرؤوس المرقمة على المجموعة الضابطة التي استخدمت الاسلوب الاعتيادي المتبع من قبل مدرسة المادة في التحصيل المعرفي لاساليب موستن المباشرة في تدريس التربية الرياضية .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
افراح ذنون يون,فاطمة الياس, نبأ ياسر ياسين. (2024). استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة واثرها في التحصيل المعرفي لاساليب موستن المباشرة في تدريس التربية الرياضية. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(5), 769–779. https://doi.org/10.62540/mjss.Conf2024.05.23
القسم
Articles