فاعلية انموذج ويتلي في تعلم بعض انواع التصويب بكرة السلة للطلاب

محتوى المقالة الرئيسي

ياسر محمود وهيب
يعرب سامي عزو

الملخص

هدفت الدراسة الى إعداد وحدات تعليمية وفقاً لأنموذج ويتلي لتعلم مهارتي التصويب السلمي والتصويب بالقفز بكرة السلة والتعرف على اثر الوحدات التعليمية وفقا لأنموذج ويتلي لطلبة المرحلة الثالثة, واستخدم الباحث المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين المتكافئة وقد حدد الباحث المجتمع بطلبة قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة للعام الدراسي 2021-2022 والبالغ عددهم (280) طالبا وطالبة ، واختار الباحث العينة عمدياً متمثلة بطلبة المرحلة الثالثة والبالغ عددهم)51) من طلبة القسم ونسبتهم (18.21%) ليكون عدد العينة (33) طالب وقسم العينة الى مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة متمثلة (15) طالب لكل مجموعة و(3) طلاب للتجربة الاستطلاعية , وقد توصلت الدراسة الى ان استخدام انموذج ويتلي اﺛــر ﺑﺷﻛل ﻣﺑﺎﺷر وﻛﺑﯾر ﻓﻲ ﺗﻌﻠم اﻟطﻼب مهارتي التصويب السلمي والتصويب بالقفز بكرة السلة للطلاب ,وقد خرجت بعدد من التوصيات منها ضرورة استخدام نماذج واستراتيجيات وطرائق حديثة في درس التربية الرياضية والابتعاد عن الطرق التقليدية المتبعة

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Yasser Mahmoud Wahib, & Yarob Sami Ezzo. (2024). فاعلية انموذج ويتلي في تعلم بعض انواع التصويب بكرة السلة للطلاب. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 4(2), 200–209. https://doi.org/10.62540/mjss.2022.04.02.13
القسم
Articles