اثر وحدات تعليمية على وفق استراتيجية ( JIGSAW) في تعلم وثبة الغزالة بالجمناستك الايقاعي للطالبات
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة الى إعداد وحدات تعليمية وفقاً لاستراتيجية ( JIGSAW) في تعلم وثبة الغزالة بالجمناستك الايقاعي للطالبات والتعرف على اثرها لطالبات الصف الاول المتوسط , وقد افترضتا الباحثتان ان هناك اثر للوحدات التعليمية وفقا لاستراتيجية ( JIGSAW) في تعلم مهارة وثبة الغزالة للطالبات وهنالك فروق ذات دلالة احصائية لصالح المجموعة التجريبية , واستخدمتا الباحثتان المنهج التجريبي بأسلوب مجموعتين متكافئتين وقد حددتا الباحثتان عينة البحث بطالبات المرحلة الاولى في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة للعام الدراسي 2023-2024 والبالغ عددهم (20) طالبة ، وتم تقسيمهم الى مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة متمثلة (10) طالبات لكل مجموعة, وقد توصلت الدراسة الى ان استخدام أستراتيجية ( JIGSAW)اثر ﺑﺷﻛل ﻣﺑﺎﺷر في ﺗﻌﻠم الطلاب لمهارة وثبة الغزالة, وقد خرجت بعدد من التوصيات منها ضرورة استخدام تلك الأستراتيجية في تدريس مهارة وثبة الغزالة والابتعاد عن الطرق التقليدية المتبعة .
التنزيلات
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.