اثر وحدات تعليمية على وفق استراتيجية ( JIGSAW) في تعلم وثبة الغزالة بالجمناستك الايقاعي للطالبات

محتوى المقالة الرئيسي

رنا عبد الستار جاسم، الاء علي غالب سعيد

الملخص

      هدفت الدراسة الى إعداد وحدات تعليمية وفقاً لاستراتيجية ( JIGSAW) في تعلم وثبة الغزالة  بالجمناستك الايقاعي للطالبات والتعرف على اثرها لطالبات الصف الاول المتوسط , وقد افترضتا الباحثتان ان هناك اثر للوحدات التعليمية وفقا لاستراتيجية ( JIGSAW) في تعلم مهارة وثبة الغزالة للطالبات وهنالك فروق ذات دلالة احصائية لصالح المجموعة التجريبية , واستخدمتا الباحثتان المنهج التجريبي بأسلوب مجموعتين متكافئتين وقد حددتا الباحثتان عينة البحث بطالبات المرحلة الاولى في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة  للعام الدراسي 2023-2024 والبالغ عددهم (20) طالبة ، وتم تقسيمهم الى مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة متمثلة (10) طالبات لكل مجموعة, وقد توصلت الدراسة الى ان استخدام أستراتيجية ( JIGSAW)اثر ﺑﺷﻛل  ﻣﺑﺎﺷر في ﺗﻌﻠم الطلاب لمهارة وثبة الغزالة, وقد خرجت بعدد من التوصيات منها ضرورة استخدام تلك الأستراتيجية في تدريس مهارة وثبة الغزالة والابتعاد عن الطرق التقليدية المتبعة .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
رنا عبد الستار جاسم، الاء علي غالب سعيد. (2024). اثر وحدات تعليمية على وفق استراتيجية ( JIGSAW) في تعلم وثبة الغزالة بالجمناستك الايقاعي للطالبات. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(5), 743–752. https://doi.org/10.62540/mjss.Conf2024.05.1452
القسم
Articles