فاعلية أسلوب التعليم المبرمج في تعلم مهارة الوقوف على اليدين بالجمناستك الفني للطالبات

محتوى المقالة الرئيسي

رنا عبد الستار جاسم
مها محمد صالح
قصواء ناظم كاظم

الملخص

تكمن مشكلة البحث في عدم اعداد تمرينات بأسلوب التعليم المبرمج لتعلم مهارة الوقوف على اليدين على بساط الحركات الأرضية للطالبات ، وهدف البحث الى إعداد تمرينات مهارية بأسلوب التعليم المبرمج في تعلم مهارة الوقوف على اليدين للطالبات والتعرف على أثرها، استخدم الباحثون المنهج التجريبي لملائمته طبيعة المشكلة المراد حلها، اعد الباحثون 24 تمرين طبقت في القسم الرئيسي الوحدات التعليمية باستخدام اسلوب التعليم المبرمج (الخطي) وبواقع تمرينين للمهارة لكل وحدة تعليمية ملحق (1)، واجرى الباحثون الاختبار القبلي وبعد الانتهاء من تطبيق التمرينات المهارية المقترحة( الوحدات التعليمية ) وتم تطبيق الاختبار البعدي في يوم الأربعاء الموافق 27/1/2021 مراعين قدر الامكان ظروف اجراءات الاختبار القبلي، واستنتج الباحثون ان للتمرينات المهارية التي اعدها الباحثون بأسلوب التعليم المبرمج أثر ايجابي في مهارة الوقوف على اليدين بالجمناستك الفني للطالبات.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Rana Abdel Sattar Jassem, Maha Mohamed Saleh, & Qaswa Nazim Kazem. (2024). فاعلية أسلوب التعليم المبرمج في تعلم مهارة الوقوف على اليدين بالجمناستك الفني للطالبات. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 4(3), 220–230. https://doi.org/10.62540/mjss.2022.04.03.28
القسم
Articles