تأثير تمرينات فردية لتعليم الأداء الحركي لفعالية المشي لمسافة 50 م بأعمار (12-13) سنة

محتوى المقالة الرئيسي

. منذر حسين محمد

الملخص

تناول بحث دراسة تأثير التمرين الفردي من تعليم الأداء الحركي لفعالية المشي الرياضي وأن فعالية المشي الرياضي واحدة من فعاليات العاب القوى التي يتم من خلالها تحقيق الميداليات وأنها تجري على أرض صلبة وتارتانية بعداً عن حدوث الأخطاء القانونية لذلك هذه الرياضة لا يتكلف الممارس أمكانيات مادية فضلاً عن فوائدها الصحية النفسية في تحسين اللياقة البدنية وتقليل الضغوط النفسية.هدف الدراسة أعداد تمرينات فردية خاصة في تعليم الأداء الحركي لفعالية المشي الرياضي لشبلات المبتدئات في منتدى الصويرة.في حين تضمنت الفروض أن هناك فروق ذات دلالة احصائية بين نتائج الاختبارين القبلي والبعدي.تحد مجتمع البحث بشبلات منتدى الصويرة للشباب الرياضي للعام 2019-2020 في حين شملت العينة على (6) شبلات تم اختيارهم عمدياً من المبتدئات في تعليم الأداء الحركي لفعالية المشي الرياضي وبعد أن قام الباحث بالتأكد من تجانس العينة تم توزيعها عشوائياً ضمن المجموعة الواحدة واستغرق تنفيذ التجربة الرئيسية للبحث خمسة اسابيع بواقع ثلاث وحدات اسبوعياً. وبعد المدة المحددة تمت اعادة الاختبار والتقييم للحركات موضوع الدراسة، حيث اجريت المعالجات الاحصائية باستخدام الحقيبة (spss) باعتماد المجموعة الواحدة لمعالجة البيانات الاحصائية. ومن خلاله تم التوصل إلى تحقيق هدفا البحث وفرضه. وعليه جاءت الاستنتاجات أن التمارين الفردية ضمن الاسلوب الفردي قد ساعدت على تعليم الأداء الحركي في معالجة المشي الرياضي وجاءت التوصيات على استخدام التمرينات الفردية ذو تأثير فعال في تعليم فعالية المشي الرياضي للشبلات المبتدئات.
 
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Munthir Hussein Mohammed. (2024). تأثير تمرينات فردية لتعليم الأداء الحركي لفعالية المشي لمسافة 50 م بأعمار (12-13) سنة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 5(2), 48–56. استرجع في من https://mjss.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjss/article/view/1093
القسم
Articles