اثر تمرينات مهارية باستخدام استراتيجية ميردر في تعلم مهارتي التهديف والاخماد بكرة القدم للطلاب

محتوى المقالة الرئيسي

بكر باسل كامل مراد، ياسر شهيد عبدالرحمن، واثق شاكر محمود

الملخص

      ان التطور السريع في مجال العلمي والتربوي في جميع الاختصاصات العلمية والانسانية وادخال طرق واستراتيجيات و أنموذج في طرائق التدريس مما جعل المعلم والمدرس في البحث عن استراتيجيات وطرق جديدة من اجل ايصال المعلومات الى المتعلم وتمثل أهداف البحث : اعداد تمرينات مهارية باستخدام أستراتيجية  ميردر في تعلم مهارتي التهديف والاخماد بكرة القدم لطلاب وتكونت عينة البحث من طلاب الصف الثاني متوسط في متوسطة الودود للبنين /قسم  تربية المقدادية / المديرية العامة لتربية ديالى/للعام الدراسي (2022-2023 ) والبالغ عددهم (70) طالب  كل شعبة (35) طالب وبأسلوب القرعة بين شعبتين الصف الثاني تم اختيار شعبة (ب) تمثل المجموعة التجريبية(35) طالب  وشعبة (أ) تمثل المجموعة الضابطة  وهنالك طرق عديدة لتقديم الدرس و استخدام طرق واستراتيجيات يكون فيها اشرك المتعلم في الدرس والبحث عن المعلومات مع توفير ظروف جيد لتعلم الطلبة وتعد استراتيجية ميردر التي توفر للمتعلم ظروف ملائمة من حيث المزاج والعامل النفسي و الفهم  المتطلبات العقلية والتدرج من السهل الى الصعب ومراعاة الفروق الفردية واستيعاب المعلومات و البدء بالوحدات التعليمية وتطبيق التمرينات مهارية يوم الثلاثاء الموافق 25/10/2022 ولغاية يوم الخميس 29/12/2022  بمدة (10) أسبوع  بواقع وحدتين تعليمية في الأسبوع  بمجموع (20) وحدة تعليمية و قد اظهرت نتائج البحث الافضلية للمجموعة التجريبية تمرينات مهارية باستخدام استراتيجية ميردر ويوصي الباحثون الى اعداد تمرينات مهارية باستخدام استراتيجية ميردر في مهارات اخرى تخص باقي الالعاب الرياضية مثل كرة السلة والطائرة واليد مع تطبيقها على عينات مختلفة في العمر والجنس.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
بكر باسل كامل مراد، ياسر شهيد عبدالرحمن، واثق شاكر محمود. (2024). اثر تمرينات مهارية باستخدام استراتيجية ميردر في تعلم مهارتي التهديف والاخماد بكرة القدم للطلاب . مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(5), 630–643. https://doi.org/10.62540/mjss.Conf2024.05.13
القسم
Articles