توظيف اسلوب فان هيل في تعلم مهارة المناولة الصدرية بكرة السلة لطلاب المرحلة المتوسطة

محتوى المقالة الرئيسي

ياسر محمود وهيب، عدي طارق صالح

الملخص

      هدفت الدراسة الى إعداد خطط تدريسية يوظف فيها أسلوب فان هيل في تعلم مهارة المناولة الصدرية  بكرة السلة ، والتعرف على اثره في تعلم طلاب المرحلة المتوسطة , وافترض الباحثان بان هناك اثر لأسلوب فان هيل في اداء مهارة المناولة الصدرية  بكرة السلة لطلاب الصف الاول المتوسط وهنالك فروق احصائية لمصلحة المجموعة التجريبية , واستعمل الباحثان المنهج التجريبي بأسلوب مجموعتان متكافئتان ، وحدد الباحثان مجتمع بحثهما بطلاب متوسطة برير من الصف الاول المتوسط والبالغ عددهم (137) طالبا ، وحددا عينة الدراسة من شعبتي (أ- ب) ، حيث بلغ عددهم (68) طالب ونسبتهم (49,63%) من مجموع طلاب الصف الاول ، حيث تم تقسيمهم الى مجموعتين تجريبية وضابطة متمثلة (30) طالب لكل مجموعة و(8) طلاب للتجربة الاستطلاعية , وقد توصل الباحثان بان استعمال اسلوب فان هيل له اثر في تعلم مهارة المناولة الصدرية , وقد خرج الباحثان  بعدة توصيات منها ضرورة استخدام اسلوب حديث في درس التربية الرياضية والابتعاد عن الطرق التقليدية المتبعة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
ياسر محمود وهيب، عدي طارق صالح. (2024). توظيف اسلوب فان هيل في تعلم مهارة المناولة الصدرية بكرة السلة لطلاب المرحلة المتوسطة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(5), 214–221. https://doi.org/10.62540/mjss.Conf2024.05.18
القسم
Articles