تحديد درجات ومستويات معيارية للرشاقة والمرونة الحركية لدى طالبات المرحلة الاعدادية باعمار (17-18) سنة

محتوى المقالة الرئيسي

دعاء عائد شمخي الطائي

الملخص

تضمن البحث اربعفصول احتوى الفصل الأول على مقدمة البحث وأهميته وتم التطرق الى للقياس والاختبار والأَثر الكبير في تحديد ومعرفة مُستوى الطالبات ومدى التطور الذي وصلوا إِليهِ من خلال معرفة قُدراتهم وإِمكانياتهم البدنية والمهارية والوقوف عليها من قبل المدرسات في الفصل الدراسي من خلال تمثيلها بدرجات ومُستويات مُعينة،تساعد المدرسات على الوقوف على احتياج الطالبات البدنية والحركية اما مشكلة البحث لاحظت الباحثة ان اغلب المدرسات تعتمد على المُلاحظة والمُشاهدة والحكم الذاتي على الطالبات بالصورة العشوائية غير المُنتظمة أَثناء اداء الدروس و التمرين لتحديد مُستوى الأَداء الحركي والبدني والمهاري مما جعل الاهتمام بحل هذه المشكلة وهدف البحث الى التعرف ايجاد درجات ومستويات معيارية لا اختباري الرشاقة والمرونة الحركية لدى طالبات المرحلة الاعدادية.وعلى عينة من (142) طالبة وقامت باجراء الاختبارات بمساعدة فريق العمل المساعد للحصول على النتائج واستنتجت الباحثة التوصل الى درجات ومُستويات معيارية للاختبارات الرشاقة الحركية لطالبات المرحلة الاعدادية في بغداد. واوصت الباحثة اعتماد درجات ومستويات معيارية لا اختباري الرشاقة والمرونة الحركية لدى طالبات المرحلة الاعدادية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Duaa Ayed Shamkhi Al-Taei. (2024). تحديد درجات ومستويات معيارية للرشاقة والمرونة الحركية لدى طالبات المرحلة الاعدادية باعمار (17-18) سنة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 4(4), 14–22. https://doi.org/10.62540/mjss.2022.04.04.11
القسم
Articles