اثر تمرينات تنافسية على وفق استراتيجية لعب الأدوار في تعلم مهارتي الطبطبة العالية والمناولة الصدرية بكرة السلة لطلاب الثاني متوسط
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تهدف الدراسة الى معرفة اثر استخدام طريقة لعب الأدوار في تدريس طلاب الصف الثاني المتوسط ، استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمة طبيعة مشكلة البحث واهدافه ، تكون مجتمع البحث وعينته من طلاب الصف الثاني متوسط لمتوسطة المأمون والبالغ عددهم (70) طالب ، وهم يمثلون نسبه (100%)من مجتمع البحث ، ومن خلال نتائج الدراسة استنتج الباحث ان استراتيجية لعب الأدوار اكثر فاعليه وتأثير من الاسلوب الامري في تعلم مهارتي الطبطبة العالية والمناولة الصدرية بكرة السلة لطلبة الثاني المتوسطة وقد اوصى الباحث بما يلي : 1-عقـد دورات تأهيليـة لمدرسي التربية الرياضية لتـدريبهم على إجراءات تنفيذ استراتيجية لعب الادوار. 2- توجيه القائمين على مناهج التربية الرياضية إلى أهمية استراتيجية لعب الأدوار.
التنزيلات
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.